ما يجب على الجميع معرفته عن كشف تسرب المياه

الماء مورد أساسي حيوي لحياة الإنسان وصحته وتطوره الاقتصادي. الماء ثمين ويحتاجه الجميع. من الضروري أن تكون المياه متوفرة وذات جودة عالية. يتزايد الضغط على موارد المياه بسبب تغير المناخ والجفاف وندرة المياه والنمو السكاني. لذلك من الضروري إدارة المياه بشكل فعال وتقليل الفاقد من المياه.

كشف تسربات المياه هدفًا مهمًا ، سيؤدي ذلك إلى انخفاض في الطاقة والأموال التي يتم إنفاقها على إنتاج المياه وضخها ، وتلبية احتياجات المستهلكين من خلال زيادة موثوقية النظام.

اهم الخطوات اللازمة لإيقاف تسرب المياه 

عندما تلاحظ لأول مرة وجود كمية هائلة من تسرب المياه على الأرضية ، تدفقًا بطيئًا بشكل غير مفهوم للماء يكون على مستوى السقف ، أو أي أضرار أخرى متعلقة بالمياه في منزلك ، يجب أن تكون مستعدًا لهذه المواقف واتخاذ اجراءات :

  • تحديد سبب التسرب 
  • واتخاذ خطوات ايقاف التسرب
  • وحماية المنزل

1-  ايقاف تسرب المياه 

إذا كان مصدر تسربات المياه نابعًا من منزلك ، فقم بإيقاف تشغيل المياه عن مصدر التيار الأساسي وكذلك عند الإمكان ، عداد الكهرباء لتقليل الإصابة واحتمال التعرض للصعق بالكهرباء.

إذا كان الضرر ناتجًا عن منزل مجاور أو من مناطق نموذجية في المنزل، فاتصل بجارك المعني أو وصي الملكية المشتركة. إذا لم تتمكن من الوصول إلى الجار المعني ، فعليك الاتصال بشركة المياه الوطنية .

2- تحديد سبب تسربات المياه 

إذا لم تتمكن من تحديد سبب تسرب المياه، فتواصل مع شركة كشف تسربات المياه . اعلم أن تكلفة الكشف عن تسرب المياه قد يغطيها التأمين وليس السبب الجذري. في حالة عدم قيامك بذلك ، فأنت مسؤول عن التكلفة بالكامل. إذا كنت مستأجراً ، فسيقوم مالك العقار أو الوصي الخاص بك بالمشاركة ودفع مقابل خدمات أحد المحترفين.

3- حماية منزلك 

التقط صورًا ومقاطع فيديو لحالة منزلك بمجرد اكتشاف الضرر. سيتم استخدام هذه الصور كدليل لتسريع عملية التعويض ؛ اتصل بشركة التأمين الخاصة بك لإبلاغهم بأنك قد تأثرت بأضرار المياه ،حماية ورفع الأشياء والأثاث المعرضة لخطر المياه. تأكد من حماية الأجهزة الكهربائية بشكل خاص.

يمكنك التواصل مع افضل شركة تقدم خدمات”كشف تسربات المياه بالخرج 

كشف تسرب المياه

تسرب المياه بعد العداد. من يدفع الفاتورة؟

ليس من الجيد أن يحدث تسرب للمياه بعد عداد المياه ، خاصة عندما تحصل على فاتورة مياه عالية. غالبًا ما يكون من الصعب تحديد ما إذا كنت تريد إخطار المالك أو تغطية تكاليف الإصلاح أثناء انتظار السداد.

يمكن أن تفقد أنظمة إمدادات المياه الكثير من المياه. يمثل تسرب المياه مشكلة كبيرة في أجزاء كثيرة من العالم. يمكن أن يتجاوز فقدان المياه من التسرب المياه فقط 40٪ في بعض البلدان.